خصائص اللون البنفسجي

خصائص اللون البنفسجي

 

هو لون الروحانيات ويساعد على رفع روحانيات الشخص لان هذا اللون يرتبط بالهدوء .

اللون البنفسجي لون ملكي يحمي النفس ويساعدها على تحقيق الأفضل ، وهو يرتبط بمستويات التفكير العليا وبالقدرة على رؤيه الأشياء وسماع صوتها من دون استخدام الحواس .

لذا فأن البنفسجي هو اللون المرتبط رمزيا بالدماغ ، ويستخدم الاختصاصيون العلاج بالألوان البنفسجي في أوجاع الراس وتهيجات جلدة الراس .

كذلك فإنه مفيد في علاج الالتهابات الداخلية واختلالات القلب ولتقوية الجهاز المناعي .

اما في حياتنا اليومية فمن المستحب عدم الإكثار من التعرض لهذا اللون فهو لون (( ثقيل )) يمكن أن يؤدي طول التعرض لذبذباته الى الاكتئاب ولا ينصح باستخدامه لدى الأطفال إن كان في ملابسهم او في محيطهم المباشر على شكل إضاءة ويفضل اختصار وقت تعرضهم إليه إلى ادنى الحدود او يمكن استخدام التدريج الفاتح والخفيف منه .

لكن ذلك لا يعني الابتعاد الكلي عن هذا اللون فالنظر مثلا الى اللون البنفسجي يبعث فينا الشعور بالأمن والراحة .

كذلك فإن وضع أزهار بنفسجية على مقربه منا أثناء العمل يخفف من ارهاق العينين .

وتحتوي الأطعمة التي يميل لونها إلى البنفسجي مثل العليق والكشمش والتين والباذنجان واللفت على الفلافونويدز ، وهي مواد مضادة للأكسدة ، تخلص الجسم من الجزئيات الحرة أي الخلايا المؤذية التي ينتجها الجسم عندما يزداد تعرضه للتلوث وأشعه الشمس وقد أثبتت التجارب أن الفلافونويدز تلعب دورا في الوقاية من مرض القلب .

كذلك تمنع الكوليستوول من التشكيل ترسبات دهنية على جدران الشرايين وما يمكن ان يتبعها من تشكل الجلطات وارتفاع امكانية الإصابة بنوبات قلبية وجلطات دماغية .

والأطعمة ذات اللون البنفسجي تؤثر ايضًا في المزاج فتعدله وتمنح الفرد التفاؤل والقدرة على مواجهة صعوبات الحياة وهي مهدئة تساعد على الراحة والنوم .

وتحتوي الخضار والفواكه البنفسجية ايضا على نسبة كبيرة من الفيتامين c ، وهي تقوي المناعة وتسهم في الوقاية من السرطان ويحتوي الشمندر بشكل خاص على الكثير من الحديد والمغنسيوم وهو معرف باسم نبات الحيوية ، ويستخدم لعلاج الكبد ولمنع تسرب الطاقة من جسم المريض ، علاج الاضطرابات النفسية والعاطفية وتخفيف آلام الولادة . علاج الأسنان , العظام , المثانة والطحال , الخلايا والأنسجة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *