kırıkkale, Türkiye
05319145964
nuraniyat@yahoo.com

العلق الطبي الروسي

العلق الطبي الروسي

العلق الطبي الروسي حقق نتائج مبهرة بإذن الله تعالى

 

هل العلق كان يستخدم قديماً للعلاج ، وهل يستخدمه الأطباء في الدول التقدمة وهل هو معترف به طبياً ؟

الجواب : استخدم العلق كعلاج للحالات المرضية منذ آلاف السنين ، وذلك من خلال التجربة الإنسانية .

أما استخدامه عند الدول المتقدمة :

فقد اعترفت وكالة الدواء والغذاء الأمريكية FDA ولأول مرة بالعلق كدواء منذ عام 2004 ، وصرحت بالسماح بالتسويق التجاري للعلق لأغراض طبية ، وأصبح العلاج بدودة العلق دواءً معتمداً ومرخصاً به في مشافي الولايات المتحدة الأمريكية ، وان اغلب مشافي واشنطن تحتوي على أقسام خاصة بالعلاج عن طريف العلق ويرقانه لعلاج المرضى .

أما في ألمانيا فيباع العلق في الصيدليات ضمن زجاجات معتمدة كأي دواء طبي ، وكذلك فرنسا تستخدم العلاج بالعلق في مشافيها ويعتمده أطبائها . وقيل أن الأطباء الروس استخدموا العلاج بالعلق على زعيمهم ستالين . وكذلك الأطباء الألمان استخدموا العلق على زعيمهم هتلر .

ما الذي يحويه لعاب دودة العلق :

Ⅰ- يحتوي لعابها على مادة Hirudin وهذه المادة مميعة للدم ومانعة لتخثر الدم وتجلطه ، وهى مادة العلقين المانعة لتجلط الدم ،والتي تباع في الصيدليات بأسعار باهظة , كما أن مادة العلقين تدخل في صناعة أدوية لعلاج التهاب الأذن الوسطى .

Ⅱ- يحتوي أيضاً على مادة Vasodilator وهي موسعة للأوعية الدموية ليتدفق فيها الدم بسرعة ، وهذه المادة تقوم مقام مادة أديانترا التي يتعاطاها مرضى القلب ، والذبحة الصدرية ، عافانا الله وإياكم .

Ⅲ- ويحتوي أيضاً على مادة Hyaluronidase وهو إنزيم يعمل على زيادة نفاذية الجلد ، يقوم هذا الإنزيم مقام الفادرين ، الذي يتعاطاه مرضى الذبحة الصدرية وأمراض القلب عامة.

وباجتماع هذه المركبات الكيميائية الثلاث يندفع الدم بغزارة عبر الخدش الذي أحدثته الدودة في جلد الإنسان ، وتبدأ الدودة في امتصاص الدم وشفطه ، ولدودة العلق القدرة على امتصاص كمية كبيرة من الدم تفوق أربع مرات وزنها .

ما العمل الذي تقوم به دودة العلق أثناء خدش جلد الإنسان :

① ما تدخله الدودة داخل جسم الإنسان : عند وضع دودة العلق على مكان الألم من جسم الإنسان ، تقوم هذه الدودة بإدخال لعابها إلى جسم الإنسان ، وهذا اللعاب يحتوي على المركبات الكيميائية الثلاثة ، مميع للدم ، وموسع للأوعية الدموية ، وزيادة نفاذية الجلد .

② ما تخرجه الدودة من داخل جسم الإنسان : تقوم الدودة بسحب الدم من المكان المصاب من عضو الإنسان وتخلصه من الدم الفاسد ( الحاوي على شوائب دموية وكريات حمر هرمة وشاذة ) وتنشط التروية الدموية في مكان العضو المصاب ، ويقوم هذا العضو بوظيفته على أكمل وجه ، ويتخلص الجسم من الخلل الذي أصاب هذا العضو من الجسم .

وبهذه العملية البسيطة يتم تنشيط جهاز المناعة في الجسم وزيادة التروية الدموية ، وهذا بدوره يؤدي إلى تنبيه نقي العظام لتعويض الدم الذي تم سحبه من قبل العلقة ، وعندها ينتج جيل جديد من الخلايا الدموية الفتية والنشطة والغنية بالخلاية المناعية ، عند ذلك تتنشط أعضاء المصاب ويزول الألم ويشعر الإنسان بالعافية .

 

لطلب إستشارة طبية أضغط هنا


 

◈◈◈ حقوق النشر محفوظة لمواقع نورانيات ◈◈◈

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عذرًا لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة